العيون / أزمة عطش خانقة في معظم احياء المدينة

تعيش أحياء واسعة من مدينة عيون المكفة عاصمة ولاية الحوض الغربي ،أزمة عطش حادة منذ ما يزيد على شهر ذاق فيها العديد من المواطنين وخاصة المشتركين منهم في شبكة الشركة الوطنية للماء الأمرين ..

فقد وصل برميل الماء الشروب على ظهور عربات الحمير إلى  1500أوقية قديمة رغم شحه ،كما وصل طن الماء على ظهور السيارات إلى  3000  أوقية قديمة تحت الطلب مع الكثير،من النفوذ والوساطة ..

وتتضارب الأنباء حول اسباب الأزمة الجديدة- القديمة ،كلما ارتفعت الحرارة واشدت وطأة الصيف وكبرت الحاجة لخدمات الماء ..فمنهم من يعزو المشكل لكمية الماء القادمة من بحيرة أظهر وعدم وفائها بالحاجة ..ومنهم من ينسب المعضل للمضخات المتهالكة وعجزها عن توفير الكميات نظرا لضعف كمية الكهرباء المدفوعة من طرف شركة الماء لشركة الكهرباء مما يعجل بتعطل المضخات كما هو الحال في حي البيطرة ..

وهناك من يتهم الشركة بالتواطئ مع أصحاب المضخات الخصوصية والصهاريج التجارية لمضاعفة الدخل تزامنا مع الظرف الذي لايقبل العطشى فيه ادخار اي عزيز مهما شح  ..

وبالجملة فإن مدينة العيون تعيش أزمة عطش خانقة تستدعي التدخل من السلطات العليا في البلد قبل استفحال الأمر وتلافي حاجة المواطنين لأرخص موجود وأعز مفقود ..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى