موريتانيا الأعماق / الأسواق الأسبوعية والتنوع الفريد

تتميز الأسواق الأسبوعية في موريتانيا الاعماق بالحيوية والنشاط التجاري وتبادل السلع وازدهار الخدمات على اختلاف أنواعها ومقدميها ..

ففي يوم الأحد من كل أسبوع يتغير وجه مدينة آمرج بالحوض الشرقي، وتتزين بألوان البضاعة والمتسوقين الوافدين من مختلف أنحاء الوطن ومن الجارة مالي وحتى من دول آسيوية بعيدة جدا من محيط الإقليم يجدون ضالتهم في هذه الأسواق بيعا وشراء ..

ففي سوق المدينة اليوم التقيت بهنود وبنكاليين وأفارقة من أطراف القارة يجدون فرصهم المربحة في هذه الأسواق ،حسب بعض من التقيناهم وهم سعداء لجو الأمن وكرم الضيافة التي يلقاها هؤلاء الأجانب في موريتانيا دون غيرها من دول العالم .

فتجار الماشية هم أيضا سعداء يمستوى العرض والطلب هذه الأيام  خاصة وأن العديد منهم باع معروضه من هذه الأنعام لتجار الجملة القادمين أساسا من العاصمة ومدن الشمال الموريتاني لما يجدونه من أسعار مقبولة تعطي هوامش ربح مضمونة لفارق الجودة والمسافة من هذه المدن التي قدموا منها .

ومثل الضغط على الأسواق بتخصصاتها : البضائع ، الخدمات والسلع تكبر الزحمة على المستوصف الوحيد بالمدينة والذي يعمل بأقصى طاقاته البشرية والخدمية لتوفير العلاجات للوافدين من أنحاء ريف المقاطعة الشاسع إلى جانب تلبية الحاجة الطبية للساكنة وهو مايبدو أنه مُرضٍي للجميع : مراجعين وطاقما طبيا ، حسب من التقيناهم من هؤلاء جميعا .

والجدير بالذكر أن المقاطعة حظيت هذا العام بموسم خريف ماطر مبارك سعد به الجميع واستمتعوا بأجوائه المباركة جملة وتفصيلا سواء العاكف فيها والبادي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.