النعمة /المنتدى الجهوي للمجتمع المدني ،يطلق قافلة تحسيسية لمكافحة الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين

انطلقت صباح اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023,،القافلة التحسيسية للتصدي للمتاجرة بالبشر وتهريب المهاجرين التي ينظمها المنتدى الجهوي للمجتمع المدني بولاية الحوض الشرقي بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمحاربة الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين التابعة لمفوضية حقوق الإنسان .

تميز الحفل بتلاوة عطرة، وكلمة افتتاحية لمدير الديوان السيد عبد الرحمن محمد احيد الذي أبدى تعاون السلطات الإدارية مع المجتمع المدني لتنفيذ نشاطاته كلها ..  وبمحاضرة للإمام سيدي محمد خطري
الذي ذكر الحضور بالموقف الشرعي من هذه القضايا مؤكدا أن الإسلام بريء من كل هذه الظواهر المقيتة.
.. وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت السيدة هندو بنت التراد  رئيسة المنتدى، أن القافلة التحسيسية التي ستشمل 5  مقاطعات من الولاية ،تعويلها على التعاون المثمر مع فرق المجتمع المدني والسلطات الإدارية والمحلية لأجل إنجاح الحملة التحسيسية مثمنة ما تقوم به مفوضية حقوق الإنسان بشكل عام والهيئة الوطنية بشكل خاص في مجال حماية البشر والمهاجرين من جميع مظاهر خرق الحقوق وألوان الإسترقاق ..

المزيد من النقاط المهمة في الخطاب التالي للرئيسة هندو بنت التراد :

“سيدي مدير ألديوان  ، السادة رؤساء الأقطاب أيها السادة والسيدات ،الحضور ،الكريم :
إننا في المنتدى الجهوي للمجتمع المدني إذ نهيب بهذا الحضور المميز معنا ونحن نطلق القافلة التحسيسية حول مخاطر الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين الذي أصبح كارثة تهدد الأمن والسلم الأهلي، برعاية الهيئة الوطنية لمحاربة هاتين الظاهرتين ..،لنعلن على بركة الله انطلاق الحملة المباركة ..
وإننا بالمناسبة، إذ ،نهنئ الدولة الموريتانية على حصولها المرتبة الثانية في مكافحة الإتجار بالبشر من طرف الحكومة الأمريكية ، لنعول على جهودكم جميعا وتعاونكم معنا ، سلطات إدارية وأمنية ومنتخبين وفاعلين إجتماعيين وأفراد كل من موقعه لنساهم جميعا ،في كبح جماح هذه الظواهر الخطيرة على بلدنا المسلم والمسالم ،كما نهيب بتعاون السلطات الإدارية ودعمها القوي للمنتدى في مختلف المجالات ..
وللتذكير فإن القافلة التحسيسية هذه ستشمل مقاطعات ،باسكنو جكني ولاتة عدل بكرو وتمبدغة ..
في حين سيقوم المنتدى بتعميم التحسيس ليشمل كافة مقاطعات الولاية وتجمعاتها الكبرى في مرحلة لاحقة ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
هندو بنت التراد .
رئيسة المنتدى الجهوي بالحوض الشرقي .

 

زر الذهاب إلى الأعلى