السفير التركي في انواكشوط يقدم أوراق اعتماده للرئيس غزواني

قدم السفير الدكتور عاكف منيفشه أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية التركية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، وذلك في لقاء صباح اليوم الثلاثاء بالرئيس الموريتاني محمد ولدالشيخ الغزواني.
ونقل السفير تحيات فخامة رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان، إلى أخيه وصديقه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وتمنياته له شخصيا بموفور الصحة والسعادة وللشعب الموريتاني الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.
من جهته رحب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بسعادة السفير الدكتور عاكف منيفشه، وحمله تحياته الخالصة وتقديره العميق لأخيه وصديقه فخامة رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، معربا عن رغبته في تعزيز التعاون والتبادل بين البلدين الشقيقين.
وقد اعتبر السفير الدكتور عاكف منيفشه بأن التضامن القائم بين فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان ينعكس بجلاء في توطيد العلاقات بين تركيا وموريتانيا ..
وأكد السفير بأن برنامج (تعهداتي) الذي حدده فخامة الرئيس الغزواني يدفع موريتانيا نحو مستقبل مشرق، وتركيا تدعم هذه الالتزامات بشكل كامل ..
وتغطي العلاقات بين موريتانيا وتركيا العديد من المجالات مثل التعليم والاستثمار المتبادل والمساعدات الإنسانية والتجارة المتنامية يوما بعد يوم.
وكمثال على هذا التعاون الوثيق بين البلدين، وجود مدارس المعارف التركيه كمدرسة دولية علاوة على ذلك، تسجيل عدد كبير من الطلاب الموريتانيين في الجامعات التركية .
وأكد السفير التركي في انواكشوط الدكتور عاكف منيفشه بأنه سيبذل قصارى جهده لتطوير هذه العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.