العيون ؛ قطاع الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة يوزع مبالغ هامة لصالح ذوي الإعاقة


بمناسبة اليوم الوطني لعيد المرأة ؛نظمت المندوبية الجهوية للشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة بولاية الحوض الغربي صباح اليوم بمباني الولاية ،حفلا تم بموجبة تقسيم مبالغ مالية معتبرة لصالح بعض أطفال الأسر من ذوي الإحتياجات الخاصة وتمويل مشاريع مدرة للدخل لصالح بعض التعاونيات النسوية .

الحفل كان مناسبة لوالي الولاية لإلقاء كلمة باسم الوزيرة استعرض فيها ماتم إنجاه في إطار تعهداتي والذي تعتبر الطفولة والأسرة والقطاعات الإجتماعية محاوره الأساسية وما يتطلبه ذلك من تعبئة الموارد المادية والمعنوية من أجل النهوض بنشاطات القطاع إلى مستوى الطموحات المشروعة لهذا القطاع .مستعرضا ماتم إنجازه في هذا الخصوص وما سيتم في المديين القريب والمتوسط من هذه المشاريع .

وبدورها تناولت الكلام السيدة مريم بنت المختار المديرة الجهوية للشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة بالحوض الغربي ؛ منوهة بالشعار الذي تخلد بلادنا تحته الإحتفال ” تمكين المرأة سبيل لترقية الأسرة والمجتمع ” مثمنة ما تحقق من إنجازات ماثلة للعيان في تطوير ودعم مختلف القطاعات ذات الطابع الإجتماعي وفق برنامج رئيس الدولة محمد ولد الشيخ الغزواني “تعداتي ” في الولاية بشكل خاص والوطن بشكل عام .
وبدوره تناول الكلام عمدة بلدية العيون السيد اجه ولد الدي ثمن فيه دور المرأة في سياسة الدولة وما تستحقه من دعم للنهوض بدورها في التنشئة ..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى