متى تَسْتَغْنِي تَقْيَ  عن جَبَكَرْنِي ؟ ..

يبدو أن محرك البحث العالمي “كوكل ” ضجر منا نحن الموريتانيين وسكان الأعماق خاصة  لما صدَّعناه  به  من ترهات وخزعبلات يعتبرها تفاهاتٍ .. لاتسمن ولاتغني  …

فلم تعد أسئلتنا تهمه ..بعد أن أوجعنا رأسه ببعضها  التافه ك : متى تستغني تَقْيَ  عن جبكرني ؟ ومتى تكون صَمْباَلَ ضرورية ؟ ومتى تجوز السِّريةُ وهل ترفع “الغسلة من منسوب الحموضة ؟ وكيف نتجنب فيروس سُعادُ ؟ وهل لهذا المرض علاقة بنسبة العنوسة المنتشر ؟ وغيرذلك كثير مما أرغم الشيخ على الخروج عن المألوف بتوجيه رسائله المشفرة للموريتانيين وتوجيه اللوم لخدمات النت الرديئة والتي توفرها شركات لاتعير حقوق المشتركين أي اهتمام تسرقهم نهارا وتتحداهم جهارا تبيعهم خدمات مسبقة الدفع ولاتعرف طريقها أحيانا كثيرة إلى مشتريها ..دون خجل أو وجل ..

كنت مثل الكثيرين من أبناء جلدتي أفسر  الإختفاء المفاجئ لكوكل وإرسال رسائله المشفرة بتصحيح الكلمات إملائيا بل أتهمه بالعجز الواضح عن إجابات شافية لأسئلة بسيطة نطرحها نحن البسطاء من العامة ؛من قبيل : ( كم مرة يحتاج الكسكس من ” ركْبة ” وفي أي مقام تُعزَّف ” جَيْنَّ ” في التيدنيت ؟ ومالذي أغضب العيش حتى هجر أهله في اترازة واستقر في الحوض ….؟؟ أسئلة ضمن أخرى تعذر على الشيخ كوكل إيجاد حلول لها  وهو ما جعله يحظر الكثيرين من الموريتانيين وخاصة سكان الأعماق ..

فهل ترونه محقا في الإجراء ؟ أم أن للصراع الروسي الفرنسي في مالي علاقةً بالأزمة ؟؟.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى