برشلونة ينتزع فوزا من ميدان فياريال بعد دقائق عصيبة

حقق فريق برشلونة، انتصار مثير وثمين، على حساب مضيفه فياريال، في مباراة الجولة الـ 15 من الليجا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع الفريق الكاتالوني نقاطه، إلى 23 نقطة، ويبقى السابع، لكنه اقترب أكثر من الفرق التي تسبقه، وبقي فياريال الثاني عشر بـ 16 نقطة.

كان المغربي الموهوب عبد الصمد الزلزولي قريب من التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الـ 3، لكن كرته صدها الحارس رولي، ثم ضربت في العارضة، وخرجت، وفي الدقيقة الـ 8، حاول ديباي بكرة أخرى، لكنها مرت بجوار القائم، وبعد دقيقة كرة جافي تضرب في القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الـ 29 حاول صاحب الأرض بكرة من دانجوما، مرت بجوار المرمى، وفي الدقيقة الـ 32 كرة أخرى لفياريال بكرة باو توريس، لكن الكرة علت العارضة، وفي الدقيقة الـ 39 تصدى شتيجن لكرة من دانجوما، ثم سدد بيدرازا كرة خطيرة لكن مرة بجوار مرمى البارسا.

وفي الدقيقة الـ 49 تمكن الضيوف من التقدم، بعد كرة من اليمين عن طريق الزلزولي إلى جوردي ألبا على اليسار، الذي أوصلها بمساهمة حركية من ديباي، إلى فرانكي دي يونج أمام مرمى رولي، ليضعها بسهولة، ويهز شباك الفريق المحلي بنجاح.

وتصدى رولي لكرة خطيرة من ديباي في الدقيقة الـ 55، ومرت تصويبة باريخو بجوار المرمى في الدقيقة الـ 59، ثم تتالت فرص فياريال بكثرة، إلى أن جاء هدف التعادل، لفريق الغواصات الصفراء عن طريق النيجيري صامويل تشوكويزي، الذي تهيأت أمامه الكرة، ليسجلها باقتدار.

وكان فريق أوناي إيمري قريب من تسجيل هدف الفوز، لكنه لم ينجح، وباغثه برشلونة بهدف قاتل في الدقيقة الـ 88، عن طريق ديباي، الذي وصلته الكرة، بعد خطأ فادح من مدافع فياريال، ليراوغ الحارس، ويسكنها في مرماه ببراعة كبيرة.

وفي الوقت بدل الضائع، تحصل البديل فيليب كوتينيو على ركلة جزاء، ونفذها النجم البرازيلي بنفسه، حيث سجلها على يمين الحارس، لتصبح النتيجة (3-1) ويحقق برشلونة فوز صعب ومهم للغايه.

ش/ زين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.