الحوض الشرقي ؛الآمال معلقة على نتائج التشاور حول إصلاح التعليم


النعمة ويب ؛من المقرر أن تجري وزارة التهذيب الوطني وإصلاح التعليم أياما تشورية خلال الشهر الجاري بغية وضع قاعدة صلبة لإنطلاق إصلاح فعال للمنظومة التربوية التي شهدت خلال العقود الماضية تدهورا غير مسبوق لغياب إرادة جادة تنتشله من وحل الفساد المستشري في أوصاله .

ولهذا الغرض قررت الوزارة إيفاد بعثات إلى الداخل للتشاور مع الفاعلين وشركاء التربية المحليين حول تصوراتهم للنهوض بتعليم البلد ووضع الأسس الكفيلة ببناء المدرسة الجمهورية التي يطمح كل الموريتانيين إلى رؤيتها وتجسيدها واقعا ملموسا كما وعدهم بها رئيس الجمهورية في برنامجه الإنتخابي .

وحسب المعلومات المسربة عن وزارة التهذيب الوطني فإن التوصيات التي ستنبثق عن هذا التشاور ستكون مشروع قانون يقدم للجمعية الوطنية نهاية الشهر الجاري للمصادقة عليه تنفيذه من طرف الحكومة في أسرع الآجال لتطبيق مافيه من التزامات قبل اتنتهاء مأمورية غزواني.

وتعلق الأسرة التربوية في ولاية الحوض الشرقي كل آمالها على تلك الأيام التشاورية وتستبشر نجاحها من خلال تسمية رئيس البعثة الذي اختير للإشراف عليها من خلال معرفة الكثيرين هنا بكفاءة الرجل من خلال عديد الأنشطة التي نولى مزاولتها في الولاية بجدارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *