المستشار القانوني لوزير الصحة يرد على تدوينة اعتبرها تشهيرا “حق الرد”


في رده على تدوينة للمدون محمد ولد الدحان ؛ رد الدكتور محمد الأمين ولد عبد الرحمن المستشار القانوني لوزير الصحة بما يلي :

“شكرا أخي على هذه الإحالة الإخبارية

لقد حاولت الرد على هذا المفتري الجهول
إلا أنه يمنعني من صفحته:
وعلى أية حال ولعلك تنجح في الوصول إلى مكبة النفايات وحاضنة الزور والافتراء التي تمثلها صفحته تلك وضحالة معرفته وفشله حتى في إستقصاء المعلومة أوضح له مايلي لعله يقشعر من جرأته على أعراض الناس والذي أرجو من العلي القدير أن يكون آخر إفتراءاته في هذه الدار الدنيا:
١- ليعلم أن محمد الأمين عبد الرحمن، إطار من أطر وزارة الصحة نتيجة لمسابقة إكتتاب عام.
٢- خريج جامعة الصداقة وسط موسكو ١٩٩٧بامتياز حاصل على تكريم حتى على الطلبة الروس أنفسهم.
٣- الشهادة موجودة لدى وزارة الوظيفة العمومية وحاصلة على معادلة.
٤- أستاذ درس لمدة ١٧ في جامعة نواكشوط كلية العلوم القانونية والاقتصادية، تخرج على يدي مئات القضاة والمحامين والمدعين العامين ووكلاء الجمهورية وأصحاب الضبطية القضائية من مختلف التخصصات.
٥- مستشار قانوني مسكتها بجدارة وأقتدار وبكل موضوعية وحياد ولم يستطع أمثالك ولا من يتسترون وراءك طيلة الفترة التأثير على خطها.
٦- عملت مع وزراء مختلفين ومن مشارب متنوعة وظلت المهنية والانضباط الطابع الوحيد الذي يطبع عملها.
٧- الحكومة لعلمك تشرف على عمل المستشارين وتواكبه يوميًا ولديها سير وشهادات وعناوين جامعات غالبية المسؤولين.
٨- مديرية الشؤون القانونية ليكن في منتهى عقلك القاصر وصفحتك النتنة منبر المأجورية والقذف أنها لم تًجود قبل محمدالامين عبد الرحمن مطلقا، وتمت المصادقة عليها فعليا في مشروع مرسوم هيكلة وزارة الصحة في ورشة لهذا الغرض ضمت مجموعة من الخبراء ولم تولد تحت جنح الظلام.
١٠- إن السيد الوزير الموقر نذيرو حامد ليس من جاء بمديرية الشؤون القانونية وإنما وجدها في مشروع هيكلة وزارة الصحة قبله، كان بإمكانه أن يلغيها من المشروع في حالة عدم قناعته بجدوائيتها ومع أنه خبير ويفهم جيدًا طرق إتخاذ القرارات وطرق تنفيذها بعدم الجدوائية أو المردودية ،أبقى عليها.
١٢- لعلمك الخاص لا يحصل المستشار في شخصي القائم على تسييرها على أي تعويض مرتبط بها لا علاوة وظيفة ولا علاوة أعمال خاصة ومن خلالها يتم الإشراف على أعمال ثلاث إدارات ذات صبغةتنظيمية.
١٣- لعلمك الخاص لا يوجد لها طاقم قادر على تفعيلها.
١٤- لا تنفذ ولم تنفذ مهام ذات صبغة مالية على ميزانية الدولة وأساسًا تسعى للمؤازرة القانونية للمديريات والهيئات التابعة لوزارة الصحة عبر الشركاء.
١٥- إن الإدارة المذكورة وعبر إستراتيجية لأنشطتها ، أعدت ورقة فنية لمجموعة من الأنشطة ، متعلقة بورشات حول تكوينات لبعض قطاعات الصحة كالمؤسسات الاستشفائية ومدارس الصحة والمديريات الجهوية وتمت الموافقة المبدئية عليها، مما جعل موكليك والناطق أنت باسمهم في مستويات مختلفة من المسؤوليات من إنتدابك لخلط الأوراق والتشهير لكي يتولوا الملف بعد أن إتضح لهم أنني كمسؤول عن التنفيذ لن ينجح معي أيُُ كان في ممارسة الأعمال التي لاتخضع لرقابة القانون، حيث ستنفذ المديرية المالية كل الجوانب المتعلقة بالإشراف والتنفيذ الماليين ويقتصر دورنا على المحاضرات النظرية والتكوين فقط.
١٦- ومن هنا أذكرك بأن مهام المستشار تتعلق فقط بالفحص والتدقيق والمطابقة للنصوص المقدمة من طرف المديريات ولعلمك الخاص أيضا بأن الوزراء في عملية الإشراف والمتابعة يطلعون يوميا من خلال مباشرة الملفات أن من ضمن أطقمهم من لايستطعون إنجاز الملفات فنيًا أو على الأصح بالدقة والسرعة المطلوبين مما يجعلهم يكلفون بها آخرين.
وفي الأخير لا يسعني إلا أن أؤكد أنك إذا لم تستح فأصنع ما شئت وأطلب منك وممن يستطيع مؤازرتك أن تأتي بأبسط دليل.
حاولت الرد من خلال صفحتك الشخصية إلا أنك منعتني.
د.محم الأمين عبد الرحمن.
١٢-٠٦-٢٠٢١

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى