باسكنو2/ تقديم درس نسقي تجربي لصالح معلمي السنة الأولى بالمدينة

شهدت المدرسة رقم 2 بباسكنو صباح اليوم الجمعة 24 نفمبر 2023، تقديم درس نسقي في السنة الأولى تعليم أساسي من القراءة حضره معلمو السنة الأولى بالمدينة ومفتشو مقاطعة باسكنو  ..

الدرس التجريبي الذي قدمه أحد المدرسين المكونين في مقاربة الدروس النسقية مؤخرا السيد محمد فاضل ولد الشيخ محمد فاضل ،نال إعجاب الحاضرين؛ تحضيرا وإلقاء مما مكن التلاميذ من بلوغ الهدف الخاص من الدرس بطريقة شيقة وسريعة حققت الغايات المنشودة من الدروس النسقية التي يهدف القطاع إلى تعميمها في المدارس الموريتانية بعد تجريبها على نسبة محدودة من هذه المدارس ..

وتهدف المقاربة النسقية إلى تعليم المبتدئين في اللغتين العربية والفرنسية القراءة والكتابة وفق منظور بيداغوجي حديث يعتمد على التكرار المنطوق والمكتوب لدلالة الكلمات وارتباط بعضها ببعض وفق نسق دلالي يكتسبه المتعلمون بطريقة شيقة وسريعة  ..

والجدير بالذكر أن مفتشية مقاطعة باسكنو تهدف من خلال هذه الدروس آلى تحيين قدرات المدرسين على تقنيات التدريس وفق المخطط السنوي للتكوين المستمر الذي ميز  اهم ركائز الأنشطة التربوية الداعمة للمفتشية والتي أظهرت النتائج المتميزة لنسب التفوق في نسب الناجحين العام الماضي من طلاب المدارس في المراحل الإشهادية،فعاليتها   .    

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى