تشافي يوضح نقاطا عديدة في مؤتمر مباراة فياريال


تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، عن اللقاء الذي سيجمع فريقه، غداً السبت، مع نظيره فياريال، ضمن الجولة الـ 15 من الليجا.

وصرح مدرب البارسا: “أنا سعيد بالأداء الذي تقدمه المجموعة، سواء عبر الضغط أو التمرير. أنا سعيد تكتيكيًا. لكن علينا أن نتحسن هجوميًا، نحن نفتقد للمسة الأخيرة، القيام بالأمور كما ينبغي ليس كافيًا. علينا أن نبحث عن التحسن، وننشد المثالية في أدائنا”.

وتابع: “تغييرات في الطاقم الطبي؟ وهل تثق في عودة ريكارد برونا؟ أحب أن أكون محاطًا بالأشخاص الذين أثق بهم، وهذا أمر يملكه الدكتور برونا أيضًا. من المهم أن يعود إلينا. ثم سنرى من يمكن أن يواصل معنا. أنا أقدر عمل الطاقم الطبي الذي معنا، لكن علي أن أعمل مع من أثق”.

وواصل: “الأمور تمضي بشكل جيد مع فاتي. بعد إصابته الكبيرة، يحتاج لبعض الوقت ليتأقلم جسده. إنه يعمل جاهدًا ليكون متاحًا للفريق. لكن كل شيء يعتمد على طريقة تعافيه. إنه لاعب مهم لنا، ولا يمكننا فقدانه مجددًا، سيكون من الجميل إذا كان فاتي متاحًا في مباراة بايرن”.

وأردف: “النقاط الثلاث أمام فياريال ستكون مهمة، لأنه فريق قوي، ومنافس مباشر على مقاعد دوري الأبطال. نحن نسعى للفوز بكل المباريات. سنرى غدا كيف سنافس،أنا أحترم كل الأراء. في رأيي، الفريق حاليًا يقدم أداءً رائعًا، ونحن نقترب من اللعب بشكل ممتاز. الفريق يلعب بشكل شجاع، ونحن الآن نتدرب على التحسن من ناحية اللعب الفردي، واللمسة الأخيرة”.

وجاء كذلك: “أنا سعيد لأنني أملك أراوخو في الفريق. إنه مدافع يحب الاستمتاع مع المجموعة وخلق أجواء إيجابية. لكن كل المدافعين قادرين على تقديم الإضافة للفريق”.

وقال أيضاً: “هل ريكي بويج لديه مستقبل مع الفريق؟ نحن نعتمد على ريكي، وعلى كل اللاعبين. أنا واثق أنه سيكون مهمًا للفريق في مرحلة ما، كما يفعل الآن نيكو، وجافي .. ديمبيلي في حالة بدنية جيدة. لقد ضحى كثيرًا من أجل الفريق وفي مباراة بنفيكا. سنرى غدًا إن كان جاهزًا للعب أساسيًا”.

وأتبع: “لماذا لم يجدد ديمبيلي حتى الآن؟ لقد تحدثت معه بشكل فردي، وأخبرته عن مدى أهميته بالنسبة لي في مشروعي. الأمر لا يتعلق بموسم واحد، بل لمواسم عديدة أريد الاعتماد عليه. لا أعلم من هم الأشخاص المحيطون حوله، لكنني أتمنى أن يجدد”.

وزاد قائلاً: “لا أستطيع أن أتوقع ماقد يحصل في المستقبل. لكنني سعيد كوني مدربًا للبارسا بعد أسبوعين من تولي هذه المهمة. الأحاسيس جيدة، ونحن سنذهب للفوز غدًا، اللاعبون يسعون لتطبيق أفكاري. أنا سعيد بالأداء، والنتائج ستأتي مستقبلًا، حتى حينما كنت لاعبًا لم أكن أستمع للانتقادات. يتملكني إحساس أن الجماهير متحمسة لنا”.

وإستطرد قائلاً: “حينما لعبنا ضد إسبانيول وضد بنفيكا، تملكني نفس الإحساس الذي كان ينتابني وأنا لاعب. المنافسون دائمًا متلهفون للعب ضدنا. والحافز سيكون أقوى أمام فرق كبرى مثل أتلتيكو مدريد وريال مدريد وإشبيلية، كما قلت سابقًا، نحن نفتقر للشجاعة في الربع الأخير من الملعب. علينا أن ندعم لاعبينا”.

وأضاف: “الفرق بين الفريق الذي استلمه بيب 2008 وهذا الفريق؟ لا أعلم، أعتقد أن الوضعية كانت صعبة أيضًا حينها .. لا أستطيع الحديث عن أي لاعب خارج فريقنا. لكن حينما يتعلق بجلب مهاجم، أعتقد أنه يجب التعاقد مع مهاجم يفهم فلسفة البارسا: يخلق المساحات، يلعب بشكل جماعي مع الفريق، وبالطبع يسجل الأهداف. أي مهاجم يملك هذه الخصائص هو جيد للبارسا”.

وأكمل: “هل أنت قلق بشأن مركز الجناح في الفريق؟ كل المراكز تهمني من حراسة المرمى إلى المهاجم. قد نلعب أحيانًا نصف ساعة رائعة، ثم نخفق في 60 دقيقة. أعتقد أن مركز الجناح له أهمية نفسية. إذا استطاع اللاعب الجناح مراوغة خصمه بشكل جيد في أول المباراة، أعتقد أنه سيقدم مباراة رائعة”.

وتابع: “لينجليت وأومتيتي؟ إنهما بخير، وستسنح فرصتهما في الوقت المناسب. كل المدافعين يهمونني، كما يهمني أراوخو وإيريك وبيكي أيضًا، لينجليت يقدم لنا الدعم الدفاعي والهجومي أيضًا، علي أن أمنح الثقة لكل لاعبي. أعلم أهمية التمريرة الأخيرة، لكن على اللاعبين ألا يقلقوا إذا أضاعوها، الأهم أن يضغطوا مباشرة ويحاولوا استرجاع الكرة مجددًا”.

وصرح تشافي: “لم أكن لاعبًا قويًا أو سريعًا. بيدري وكوتينهو يملكون قدرة التسجيل من خارج المنطقة، وهذا أمر مهم. هناك بوسكيتس أيضًا الذي لا يفقد الكرة، هدفي كمدرب أن يتطور الفريق بشكل أكبر بحلول شهر مارس. إذا استطعنا تحقيق ذلك سنتمكن من تحقيق أهدافنا”.

وبين: “نحن نعمل بشكل خاص مع ديمبيلي من أجل معرفة أدائه في المباراة، متى يراوغ ومتى يمرر ومتى يلعب في العمق. لكننا بالطبع نعمل مع بقية اللاعبين أيضًا .. بوسكيتس يملك 4 إنذارات، ولا نريد خسارته. إنه لاعب مهم، سواء لنا أو للمنتخب الإسباني. كما أن صداقتنا رائعة. إنه قائد الفريق أيضًا. لا أعتقد أنه سيحصل على إنذار في وقت قريب”.

وأوضح: “سنرى ما إذا كنا سنقوم بتعاقدات في الميركاتو الشتوي. من المبكر الحديث عنه الآن .. فرانكي دي يونج ليس للبيع على الإطلاق”.

واختتم قائلا: الوضعية في الفريق ليست سهلة. نحن بعيدون عن فرق الصدارة. لكن أعتقد أننا نمضي على الطريق الصحيح، ورأينا ذلك في التدريبات وفي المبارتين. سنرى كيف تمضي الأمور غدًا”.
ش/ زين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *