نواكشوط الشمالية : الإطار والفاعلة السياسية فاطمة لفرك تنظم أكبر مبادرة لدعم مرشحي حزب الانصاف.

نظمت القيادية والفاعلة السياسية البارزة في حزب ( الانصاف) فاطمة لفرك مساء الجمعة مبادرة سياسية حاشدة ، بواد العقيق بعين الطلح نواكشوط الشمالية تحت عنوان ” مبادرة الإطار فاطمة لفرك لدعم مرشحي حزب الانصاف عامة ومرشحي جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك وعمدة بلدية تيارت أحمد محمد الشيخ عل في الأنتخابات الجهوية والبلدية 2023.
وفي كلمتها الترحيبية أكدت رئيسة المبادرة فاطمة لفرك ” أن التظاهرة السياسية -الأكبر من نوعها حسب بعض المراقبين – تأتي لدعم مرشحي الحزب عامة ومرشحي رئاسة جهة نواكشوط وبلدية تيارت على وجه الخصوص “.
وأشارت إلى أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قدم انجازات كبيرة ومكاسب ملموسة تستحق الإشادة والتنوية منها ” تلك التهدئة والتعايش السياسي في جو يسوده الاحترام والتقدير المتبادل بين جميع الفرقاء والفاعلين السياسيين “.
وقال الوجيه الاجتماعي للأسرة ابراهيم لفرك إن مجموعة ” أهل لفرك” على المستوى الوطني متمسكين بدعم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأضاف ” أن هذه التظاهرة السياسية تأتي في سياق المساعدة والدعم الكبيرين اللذين تقدمهما الأسرة لرئيس الجمهورية .
وأكد أن مرشحة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك تتميز بالكفاءة والنزاهة والشفافية ،وأن ذلك لايفوت إلا مزايدا أو مكابرا أو حاقدا حسب تصريحه .
وفي نفس السياق أشاد مسؤول الشباب في المبادرة الحسن لفرك باستحداث لائحة للشاب الموريتاني في الانتخابات التشريعية، معتبرا ” أن التنمية لاتكون إلا بالشباب وإعطائه المكانة اللائقة “.
و في خطابها شددت مسؤولة النساء في المبادرة أمنة لفرك على أهمية دور النساء في الحملة الانتخابية ، لحضورهن في مختلف النشاطات السياسية والاجتماعية .
وأشادت مرشحة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك في مداخلتها بالمبادرة،مثمنة الهدنة السياسية التي عرفتها البلاد منذ وصول رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وقال مرشح بلدية تيارت أحمد محمد الشيخ عل ،إن أصحاب المبادرة مجموعة وازنة من الأطر ولهم قواعد شعبية وازنة في ولايات نواكشوط الثلاثة وأدرار وتيرس زمور ولعصابة، مشيدا بالمبادرة وبتنظينها ودعمها لقوائم حزب الانصاف.
ودعا منسق حزب الانصاف على مستوى تيارت إلى لتصويت لمرشحي حزب الانصاف يوم 13 مايوم .
وفي تقديمه قال مسؤول الإعلام بالمبادرة سعيد لفرك إن المبادرة لتندد بتلك الحملة غير الشريفة التي تحاول من خلالها بعض الحسابات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعية تشويه صورة مرشحة كل الموريتانيين بأطيافهم وألوانهم وجهاتهم لجهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك ” .
واستحضر الصحفي ولد لفرك في رده على حملة تشويه مرشحة جهة نواكشوط قول الشاعر ” ومن يرمِ الذبابَ بمَنجنيقٍ سيخسر سهمهُ وقت النضالِ “، معتبرا “أن المعارك الوهميّة مع الناس الوهميين تعطّل الحياة،وتخرّب العقل، وتعيق المشاريع ” .
وأشار المسؤول الإعلامي ولد لفرك أنه لا وقت لهم في مبادرة دعم مرشحة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك للرد على هؤلاء ” فالقافلة تسير والكلاب تنبح حسب تعبيره ”
و بين مسؤول الإعلام أن مرشح عمدة بلدية تيارت أحمد محمد الشيخ عل غني عن التعريف ، فقد قدم طوال مأموريته انجازات كبيرة لساكنة تيارت، منها إعادة ترميم أبنية البلدية التي كانت متهالكة ،وتنظيم الأسواق والحفاظ على مقاطعة تيارت نظيفة .

وشهدت التظاهرة السياسية فقرات موسيقية وفنية ،ومداخلات شعرية متعددة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى