تمبدغة / ورشة تكوينية لصالح مدرسي الأقسام التحضيرية”تفاصيل “

نظمت المفتشية المقاطعية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بمقاطعة تمبدغة ورشة تكوينية حول إعداد الدروس وأحدث المقاربات التربوية  المعتمدة في التحضير اليومي الجيد لصالح معلمي الأقسام التحضيرية .

وتندرج الورشة في سلسلة ورشات تعتزم المفتشية القيام بها لتشمل كافة معلمي المقاطعة وخاصة مدرسي السوادس لتزويدهم بالتقنيات الضرورية لتدريس البرنامج المقرر وفق أبسط الطرق المجربة في التربية الحديثة “مقاربة الكفايات “.

وفي حديث لمفتش المقاطعة السيد أحمد  التجاني جوني ،لوكالة النعمة الإخبارية ،أوضح فيه أن الهدف من إقامة هذه التكوينات هو التحسين المستمر لقدرات المدرسين وخاصة المبتدئين منهم والذين يتولون تدريس أقسام الإصلاح لمواكبة تحسين الخبرات لدى هؤلاء انسجاما مع روح المدرسة الجمهورية وماتتطلبه التطبيقات المعتمدة لوزارة التهذيب الوطني لتدريس المقررات الدراسية ..
وستتواصل هذه الورشات ، يضيف المفتش ، لتشمل جميع المدرسين في هذه المقاطعة وفق خطة العمل المرسومة من طرف المفتشية للعام الدراسي 22 / 2023 لتحقيق نتائج أفضل ومردودية تربوية منسجمة مع تطلات القطاع .

والجدير بالذكر أن لمفتش القطاع السيد محمد الأمين الوثيق الإشراف الفني على تاطير ومتابعة مختلف مراحل التكوين لما يتمتع به من كفاءة واستعداد للعمل بروح الفريق

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى