النعمة ،ورشة تكوينية حول حقوق الطفل ( فيديو )

شهدت بلدية النعمة صباح اليوم الثلاثاء افتتاح 28 يونيو 2022، ورشة تحسيسية حول الإستيراتيجية الوطنية لحماية الأطفال بالتعاون مع اليونسيف ( ومنظمة سيف تشلددرن ..).
تسفيد من هذه الورشة التحسيسية منظمات وهيئات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية الطفولة والأسرة والفاعلين الإجتماعيين من مختلف القطاعات في الولاية .

ممثل وزارة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة السيد دديه ،شكر القائمين على الورشة وطالب المشاركين بضرورة الإستفادة من العروض التي سينعشها المحاضرون المختصون في مجال حماية الطفل من الأخطار التي تواجهه عن قصد وعن غير قصد وضرورة القضاء على مختلف أشكال العنف الممارس ضد هذه الشريحة المهمة من مكونات المجتمع والتي تعتبر الركيزة الاساس للأمم والشعوب .

وبدوره تناول الكلام السيد (شيخو وان) ممثل اليونيسف ،الكلام ليرحب بالمشاركين ويشكر التعاون بين منظمته والشركاء من السلطات الموريتانية المحلية والجهوية ومنظمات المجتم المدني على ما تحلوا به من تعاون مثمر شكل جسرا للعمل المشترك سبيلا إلى ترقية حقوق الأطفال وخلق منظومة تربوية تهتم بمختلف جوانب حقوق الطفل  وهو ما سيعزز من تطوير العقليات اتجاه الأطفال وأشكال الإهمال التي يعانون منها  .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى