لعيون / نشاط غير مسبوق لسوق الماشية صباح يوم الفطر والحديث عن استهلاك آلاف الرؤوس..”صور “


شهد سوق المواشي والمسلخ المجاور له بمدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي صباح اليوم  أول أيام الفطر المبارك إقبالا منقطع النظير حسب العارفين بالسوق منذ تأسيسه .

فقد قدر أحد الحرفيين المتخصصين في حركة السوق والممتهنين لحرفة السلخ بوجود ألف رأس من الأغنام تم تداولها في الساعتين الأوليين من صباح هذا اليوم وهو مايؤكد أن العدد مرشح للإزدياد كلما ارتفعت ساعات النهار وخاصة بعد انقضاء صلاة العيد .

ومما يؤشر على ازدهار الحركة اليوم ،كثرة المعروض من هذه الأنعام والطلب المتزايد عليها وارتفاع سعر الماشية بنسبة 30%مقارنة بسعرها منذ 5أيام في ذات السوق باعتبار جودة المعروض وتحسن الدخل لدى الكثيرين من زوار السوق اليوم ، حسب شهادة الباعة أنفسهم  .

وكان العديد مِن مَنِ الْتقيناهم اليوم في السوق البلدي للمدينة مرتاحين لصوم الشهر الفضيل هذا العام وتيسر الحال والبركة في الكسب التي طبعت ظروف رمضان هذا العام ممتدحين جهود الدولة الكبيرة في مناصرة الشعب ودعمها له عن طريق مختلف الأنشطة والعمليات المباشرة التي ميزت الشهر الكريم وهو ما لم يخفه أحد من هؤلاء المواطنين في حي الجمارك بمدينة عيون المكفة أو العتروس كما يحلو للبعض تسمية المدينة .
أدام الله نعمه على شعب بلاد المنارة والرباط وجنبها كل مكروه إنه ولي ذلك والقادر عليه وعيدا مباركا وكل عام وأنتم بكل خير .



اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى