الحوض الشرقي ؛ أزيد من 90 قرية استفادت من حملة التحسيس حول خطورة بعض المسلكيات وكوفيد19



شهدت مؤخرا 90 قرية من 7 بلديات تابعة للحوض الشرقي الإستفادة من حملة تحسيس وتعبئة ضد بعض المسلكيات الضارة وخطورتها على صحة الأم والطفل والمجتمع بالإضافة إلى خطر كوفيد 19 وضرورة الوقاية منه بالتلقيح .

الحملة الكبرى التي حظيت بتقدير مختلف ساكني هذه القرى ولجان اليقظة فيها والتي حظيت هي الأخرى بتكوين حول مخاطر هذه المسلكيات ؛ الخفاض والزواج المبكر وعدم التزام الإجراءات الإحترازية من فيروس كوفيد 19 ؛
نفذتها منظمة  “منسقية المنظمات والجمعيات غير الحكومية بانعمة والمعروفة اختصارا ب(COAN ).

وقد كان للمنظمة موازاة مع هذه الأنشطة مساعدة بعض الأسر المتعففة وذوي الإحتياجات من الأطفال من الجنسين وإعادة تأهيل اليتامى بالوثائق المدنية  ومساعدتهم بتمويل مشاريع مدرة للدخل تساعد هم في مواجهة الظروف المادية الصعبة .

منسق المنظمة المامي ولد الخير أكد لوكالة النعمة الإخبارية أن مشروع منظمته الإنساني ،سيتوسع  ليشمل جميع مقاطعات الحوض الشرقي للوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين في معظم البلديات ذات التجمعات الكبيرة والجمهور المستهدف بطبيعة تدخل المنظمة .

والجدير بالذكر أن منظمة “اكوان ” من أعرق المنظمات المحلية الناشطة في المجال الصحي والإنساني منذ أزيد من عقدين من الزمن ،حيث تحظى بتقدير جميع الفاعلين والهيئات الحكومية والدولية العاملة في المنطقة من خلال الشراكة والتنسيق الجيد والمشاركة الفعالة في مواكبة مجهود الدولة في مختلف هذه المجالات وإسهاماتها الفعالة بتقدير من هؤلاء الشركاء .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى