مايتعرض له أبناؤنا بمالي :يعتبر تصفية واستهدافا …


شهدت عملية قتل المواطنين الموريتانيين من طرف الجيش المالي ؛ ردود فل غاضبة من ذوي الضحايا واستياء كبيرا من ساكنة مواطني مقاطعتي آمرج وعدل بكرو جسدتها التظاهرات والإحتجاجات المتواصلة أمام مباني المقاطعة الحدودية عدل بكرو .
واشتعلت صفحات التواصل الإجتماعي بشتى صنوف التنديد بهذه المذابح المتكررة واعتبرت الصمت المطبق بالتنديد من طرف السلطات الموريتانية والسلطات المالية حتى بالإعتذار عن ما ترتكبه من مجازر ضد المدنيين العزل ، اعتبر من طرف هؤلاء جميعا مستهجنا وغير مقبول ..
النائب عن دائرة آمرج الفضيل ولد سيداتي دون في صفحته على الفيس بوك قائلا :
“إننا نشعر بالحزن العميق لما يتعرض له بعض أبناء مقاطعتيْ: عدل بكرو وآمرج من استهداف بلغ حد التصفية بدم بارد فى أسواق الجارة الجنوبية مالى.
إن أحداث أحد الأسواق الماضية، والسيارة الأخيرة، أحداث مؤلمة ولايمكن تجاوزها أو تجاهلها، ونطالب سلطاتنا بحمل نظيرتها المالية على فتح تحقيق مشترك، وتحديد المسؤولية، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرارها فى المستقبل، ومحاسبة المسؤولين المباشرين عنها.
وإننا إذ نؤكد تضامننا التام مع عائلات الضحايا، وكل المفقودين، والوقوف إلى جانبهم فى هذه اللحظة الصعبة، لندعوا كل السكان إلى توخى الحيطة والحذر، لأن جمهورية مالى تعيش فى الوقت الراهن أوضاعا استثنائية.حفظ الله موريتانيا من كل سوء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى