الحوض الشرقي ؛ حراك جاد من أجل تثبيت أسعار المواد الإستهلاكية


شهدت مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية حراكا جادا من لدن السلطات المحلية واتحادية التجارة على مستوى الولاية للحد من غلاء المواد الإستهلاكية الأساسية التي شهدت ارتفاعا جنونيا في الآونة الأخيرة .

فقد اجتمع والي الولاية السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه أمس السبت بالتجار والفاعلين الإقتصاديين لإيجاد اتفاق ينسجم واللائحة الرسمية لأسعار هذه المواد  التي أصدرت لائحتها وزارة التجارة  مؤخرا وتطبيق سقفها الأدنى بما يلائم مصلحة المستهلك ووضع العقوبات الصارمة للمخالفين ..

إلى ذلك تزور الولاية بعثة من الإتحادية الوطنية للتجارة لوضع اللمسات الأخيرة على الإتفاق وتنسيق بنوده مع السلطات العمومية ..

وفي تصريح لوكالة النعمة الإخبارية ؛ أكد رئيس الإتحادية الجهوية للتجارة السيد سالم ولد سيدي عبدلله أن الإتحادية في أتم الإستعداد كما كانت دوما لمؤازرة المواطنين والتجاوب الإيجابي مع السلطات لملاءمة هذه الأسعار والعمل على توفيرها بشكل مستمر غير أن الإرتفاع الملحوظ لهذه المواد ،يضيف الرئيس ، تتحكم فيها عوامل خارجة عن سيطرة الإتحادية والحكومة بفعل تأثيرات أزمة النقل التي أوجدتها جائحة كوفيد 19 وما أفرزته من تضعيفات تجاوزت حد المعقول ..

لكن مع التشاور والتنسيق والتواري وراء الذات من أجل الوطن والمواطن وسنة التشاور التي درجت عليها سلطاتنا ، يضيق ، ستمكن لا محالة من وجود مشترك ينحاز للمستهلك بالدرجة الأولى بوصفه شريك التاجر في العملية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *