آمرج / الإعلان عن إءتلاف جديد بزعامة السناتور السابق محمد الأمين ولد اكيه”صور “



أعلنت مجموعات وازنة وكبيرة من مقاطعة آمرج عن إنشاء كتلة سياسية جديدة أسمتها الإئئتلاف الجديد لمقاطعة آمرج اختارت لزعامتها  ؛السناتور السابق محمد الأمين ولد اكيه بوصفه  يمثل إجماعا لهذا التجمع ولما قدمه من تضحيات في مؤازرة القاعدة العريضة لساكنة المقاطعة .

الإئتلاف الجديد بآمرج  يضم كتلا سياسية كبيرة شكلت الطيف السياسي البديل للأحلاف  السياسية القديمة والمتمثلة فيما تبقى من حلف النواب الحالي وما يمثلونه من أحلاف قديمة .

ويؤكد الديبلماسي والناشط السياسي الكبير :إدومو ولد الشيخ ولد بيبيه بأن الإئتلاف الجديد جاء ثمرة لطموح مكونيه في تغيير النظرة لحجم هذه المقاطعة وإنصافها من التهميش الذي عانت منه طيلة العهود الماضية ،بشكل يناسب مستوى المقاطعة في نيل نصيبها من الثروة الوطنية والتميل السياسي في مختلف مؤسسات الدولة .

ويراهن الكثيرون من الفاعلين في منطقة آمرج على مايتمتع به ولد اكيه من كفاءة  وخبرة عالية  لدى الدوائر العليا في الدولة وما يشكله الإئئتلاف الجديد من اتساع القوعدة الشعبية ؛ سيكون له كبير الدور في صنع مستقبل المقاطعة الواعد .

والجدير بالذكر أن الحلف الجديد خصص استقبالا شعبيا حاشدا لبعثة الحزب الأخيرة للمقاطعة والتي نالت  حشودُها ثقةَ  البعثة اهتماما وتثمينا .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *