حتى لا ينحرف قطار التنمية…!”تحليل “

في لحظة يحبس الموريتانيون أنفاسهم انتظارا لأول تعديل حكومي في عهد الرئيس الحالي السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني بعد سنة على توليه مقاليد السلطة وتعيينه أول حكومة يتحفظ المراقبون على بعض أعضائها وزادهم في ذالك فشل بعض وزرائها في حلحلة بعض المشاكل المستعصية في قطاعاتهم وخاصة : التعليم ، الصحة ، المياه ، الطاقة ….!

إلا أن ورود أسماء بعض أعضائها في ملف لجنة التحقيق البرلمانية لم يدع لأحد أملا فيها مما قد يكون سببا في إقالتها وتعيين حكومة بديلة يتوقع الطامحون للإصلاح وتحقيق تطلعات الشعب أن تكون من أصحاب الكفاءات والأيادي النظيفة الذين يتمتعون باحترام الجميع وقادرون على تجسيد تعهدات رئيس الجمهورية على أرض الواقع في فترة وجيزة بإرادات صادقة وشخصيات كارزمية بعيدا عن التجاذبات والصراعات التي في ظلها تهدر الأموال وتخيب الآمال .

فحكومة هذه مواصفاتها مرحب بها والبلد بحاجة إليها مهما كان لونها أو انتماؤها السياسي أو الجهوي ولا شك أن من بين الأطر الشباب وغيرهم من هم أهل للمشاركة فيها والناصحون للبلد يعرفونهم جيدا وعليهم أن ينوهوا بهم ويذكروهم للرئيس نصحا له وامتثالا لأوامر الله وخدمة للوطن وأهله حتى لا ينحرف قطار تنمية بلدنا . والدال على الخير كفاعله .

أبو النجاة 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى