مقاطعة امبود تزدان رونقا بقدوم رئيس الجمهورية/ المفتش الحسن ولد بلخير

على قدم وساق تتسارع وتيرة الإجراءات والإستعدادات الرامية إلى توفير الظروف الملائمة لأستقبال رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي سيحل ضيفا مكرما على ساكنة   مقاطعة امبود ، في اليوم المصادف ل 16 نوفمبر هذا العام لإعطاء الإنطلاقة رسميا  للسنة الدراسية الجديدة /2020/2021 , من جوهرة آفطوط بمثل الفقر …

الحدث يترجم عاليا العناية الفائقة التي يوليها صانع القرار للطبقات الهشة والمرونة كل أنحاء هذا البلد كما يعطي الصورة الناصعة بوجود إرادة صادقة في احترام التعهدات اتجاه المواطنين .

مراسيم الإحتفال سيتم تنظيمها تحت سماء مدرسة ابن عباس الإبتدائية ، حيث ستلتقي  القمة بالقاعدة في لقاء غير افتراضي في سابقة لم يشهد لها التاريخ نظيرا .وهنأ تكون الفرصة الذهبية للوقوف على معاناة وتطلعات المواطنين ..

العام الدراسي الجديد ، عام استثنائي ،صحيا وتربويا ،لكن الميزة الخاصة بالإصلاح ومشروع مدرسة الجمهورية ،تجعل الموقف فريدا من نوعه في ظل التوجهات ….

ساكنة مثلث الفقر ، استبشر خيرا في سياسة الجمهورية بعد أن عاشت الغبن والتهميش عقودا عديدة من الزمن ،أنهك فيها كاهلهم،

العوز والجهل والبطالة في ظل انتشار الفساد والمحسوبية  والنفوذ  وغياب تكافؤ الفرص والعدالة الإجتماعية والإقتصادية …

إن الأسرة التربوية بهذه المقاطعة ستكون على موعد مع  الحدث .كما أننا بمناسبة هذا اليوم الأغر نتوجه باسم ساكنة امبود عامة وسكان قرية امبود القديم خاصة بتشكراتنا الخالصة للمسؤولين التربويين على اختيار تسليط الضوء على أحد المخلصين في هذه المقاطعة مدير المدرسة السيد اعل ولد الهاشم ، الذي دفع بالمؤسسة إلى الصدارة في وقت قياسي وجيز ، بشهادة القاصي والداني ، وعلى أطفال وأبناء المزارعين وظروفهم .

كما منا كامل العرفان بالجميل لسيادة رئيس الجمهورية على اللافتة المعبرة والتي نأمل أن تينع في قابل الأيام ، بتحقيق بعض المشاريع الطموحة التي ستعين الساكنة على تحقيق  العيش الكريم   مع مر الأيام … …. …

حللتم أهلا ونزلتم سهلا وكلنا يردد علة لسان الشاعر :

بمقدمكم طرنا مسرة أو كدنا

وادنا لنا يوم الزيارة ما ادنا ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *