العيون ؛ انطلاق ورشة تكوينية للبرامج التعليمية وسط تغييبٍ كلِّيٍ لأهم حلقات التربية


انطلقت صباح اليوم الجمعة 23 أكتبر 2020 بمدرسة تكوين المعلمين بمدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي ورشة تكوينية لصالح المفتشين المقاطعيين ومفتشي الدوائر في ولايات الحوضين والعصابة وتكانت حول البرامج الجديدة للسنة الأولى من التعليم الأساسي وسط تغييب متعمد للمستشارين التربويين بوصفهم أهم حلقة من حلقات التأطير في هيكلة النظام التربوي .

وسيتناول المشاركون ، على مدى 5 أيام ،عروضا حول تديريس مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والرياضيات والتربية المدنية باعتبار ها مواد أساسية في بناء شخصية الطفل في مرحلة التشكل المعرفي الأول .

ويعتبر تغييب قطاع المستشارين من التكوين طعنة  من الخلف في خاصرة الإصلاح الذي تبناه قطاع التهذيب الوطني وفاء لقسم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ؛بناء المدرسة الجمهورية على أسس صلبة تذوب فيها الفوارق الإجتماعية بين مختلف الفئات الوطنية ؛ في صدارة برنامجه الإنتخابي الذي أحرز تزكية غالبية الموريتانيين في انتخابات شفافة بشهادة جميع الفرقاء .

إن استبعاد نخبة المربين الأكفاء ” المستشارين التربويين “من هذا التكوين يكرس سياسات الإقصاء الهدامة لبنية الهرم التربوي والتي يجمع المهتمون بالقطاع على ضرورة تصحيحها وتلافيها قبل فوات الأوان بوصفها لاتخدم الإصلاح من قريب ولامن بعيد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *